Saturday, July 5, 2008

The Rumor Mill.....Then what ?! (Part 2)

The recent talk of rumors and innuendoes reminds of Yogi Berra's: "Deja vu all over again!" "Deja vu" three years ago, August 17, 2005 to be exact, when we woke up to major news headlines reporting severe lash out on rumor mongers:

اما الحكي في الصالونات ..وهي غير موجوده والحمد لله الا في بعض مناطق العاصمة والتي يمارس بعض روادها او اصحابها تسريب
الاشاعات والاخبار الكاذبة الى الصحافة الاجنبية لخدمة اجنداتهم الخاصة او الاستقواء على هذا الوطن من خلال علاقاتهم ببعض الجهات الخارجية.

واريد ان يعرف هؤلاء الاشخاص ان لا احد يستطيع ان يستقوي على الوطن ولا علينا لاننا على حق وانتماؤنا لهذا الوطن اقوى بكثير من كل من يحاول الاستقواء بأي جهة أخرى ..وانا اعرف هؤلاء الاشخاص واعرف اهدافهم وحركاتهم حتى انا ما سلمت من «الطخ والحكي الفارغ».

كل الظواهر السلبية في حياتنا العامّة كان لها حصّة في الخطاب..الصالونات السياسية, والصحافة الاسبوعية الصفراء, والتسريبات والإشاعات وإلقاء اللوم على الآخرين، وكذلك الظواهر الاجتماعية-الثقافية المنهكة كالواسطة والمحسوبية, والتعطّل بانتظار الوظيفة المكتبية. 

وأعطى الخطاب أمثلة دقيقة وحيّة من أداء الطبقة السياسية "عندما يكون الواحد في المنصب كل شيء صحيح وعندما لا يكون في المنصب كل شيء غلط " وطال النقد اولئك الذين يستقوون بـ"التوجيهات من فوق" لتمرير ما يريدون. فأيام الحسين رحمه الله كان يقال انها تعليمات "من فوق" والآن يتمادى هؤلاء بالقول انها من "رأس الهرم"!.

To quote the famous Jean-Baptiste Alphonse Karr:  Plus ca change, plus c'est la meme chose (The more things change, the more they stay the same).

No comments: